الدوري المصري

موجز 24 ساعة: ورطة صلاح.. سلاح الأهلي.. ومفاجأة الزمالك

موجز لأهم الأخبار الرياضية على مدار اليوم يشمل: خطة الأهلي لحسم مباراتي الاحتفاظ بالدوري.. الزمالك يخشى مفاجأة الجونة.. ومصير كهربا في تركيا
حامد سعد حامد
20 يوليو 2019

يقدم لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية ليوم السبت 20 من شهر يوليو  2019، والتى يأتى على رأسها ما يلي:



كهربا يكشف النقاب عن أزمة الزمالك والتوقيع للأهلي

رد محمود كهربا، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على ما تردد حول انضمامه إلى النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. 


وقال كهربا في تسجيل صوتي مسرب: " اقسم بالله ما حصل، موقعتش للأهلي ومطلبتش من رئيس الزمالك إن يكون عقدي أعلى من أي لاعب في النادي". 


وأضاف: " أنا طالبت بحقي فقط في تعديل العقد، وأنا كنت بموت نفسي عشان الفريق وعشان جمهور الزمالك". 

اقرأ أيضا:

حرب الخطابات والبيانات مستمرة بين الأهلي واتحاد الكرة

الأهلي يخاطب الأشباح في اتحاد الكرة



وتابع: " أنا مبخفش وكلها ساعات وهطلع على التليفزيون وهرد على كل كلمة قالها رئيس الزمالك وهحاسبه".


 وأبدى لاعب الزمالك غضبه من جماهير الزمالك بسبب سبها له قائلا: " ليه الغلط ليه كل يوم تشتموني عملتلكم ايه، أنا بطالب بحقي وأنا مجبتوليش حقي". 


وتابع موجها كلامه لجمهور الزمالك: " أنتوا اللي خلتوني أسيب الفريق". 


اقرأ أيضا:

شروط كهربا للعودة إلى الزمالك

التفاصيل الكاملة لمفاوضات اتحاد جدة مع طارق حامد



وواصل: " أنا كل اللي عملته طالبت بحقي رغم أني أقل واحد باخد فلوس".


 وكان كهربا قد سافر لتركيا خلال الأيام الماضية تمهيدا للتوقيع لأحد الأندية هناك ورفض الاستمرار مع الفريق بسبب عدم الاتفاق حول تعديل العقد بعدما اشترط كهربا الحصول على ٢٠ مليون جنيه وهو ما قوبل بالرفض من جانب النادي الذي وضع سقفا لا يتجاوز ال٨ ملايين جنيه.


رقم "5" يُهدد محمد صلاح.. خطر جديد ينتظر الفرعون بـ 2019


كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن التشكيلة المثالية في كأس أمم أفريقيا 2019 التي اختتمت أمس في مصر، بتتويج الجزائر بطلًا لها على حساب السنغال.

وفاز الجزائر على السنغال بهدف دون رد سجله بغداد بونجاح في بداية المباراة.

فوفقا لما أبرزه الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فقد جاءت التشكيلة مكونة من اللاعبين:

في حراسة المرمى: رايس مبولحي "الجزائر".

وفي خط الدفاع: يوسف سابالي "السنغال"، خاليدو كوليبالي "السنغال"، ياسين مرياح "تونس"، ولامين جاساما "السنغال".

أما في خط الوسط: إسماعيل بناصر "الجزائر"، عدلان قديورة "الجزائر"، إدريسا جانا جويي "السنغال".

وفي خط الهجوم: ساديو ماني "السنغال"، رياض محرز "الجزائر"، أوديون إيجالو "نيجيريا".


اقرأ أيضا:

شروط كهربا للعودة إلى الزمالك

التفاصيل الكاملة لمفاوضات اتحاد جدة مع طارق حامد



بينما تم اختيار جمال بلماضي المدير الفني للجزائر كمدرب التشكيل المثالي المُختار للكان 2019.

رياض محرز لاعب الجزائر حقق رقما مميزا بالتتويج بالبطولة القارية، حيث توج باللقب الخامس له هذا الموسم، منها 4 مع مانشستر سيتي الإنجليزي بالإضافة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب بلاده، ليدخل ضمن قائمة المرشحين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا 2019 منافسا كلا من محمد صلاح وساديو ماني السنغالي وهما نجما ليفربول الإنجليزي الذي يعد أبرز منافسي مان سيتي على الألقاب في إنجلترا.

ويعيش صلاح فترة نفسية كروية صعبة بعدما خيب آمال المصريين في الفوز بالبطولة القارية الغائبة منذ 2010 بأنجولا، رغم تحقيقه دوري أبطال أوروبا مع ليفربول كأول مصري في التاريخ، لكن الجزائري محرز يقترب ومعه السنغالي ماني من انتزاع اللقب الذي حققه صلاح في العامين الماضيين كأفضل لاعبي إفريقيا، بسبب التألق مع منتخبي بلادهما في كان 2019، لذا يرغب صلاح في الفوزز بالسوبر الأوروبي مع الريدز وكذلك كأس العالم للأندية من أجل تقوية آماله في الحفاظ على اللقب ليتساوى مع نجوم القارة العظماء مثل الكاميروني صامويل إيتو والإيفواري يايا توريه.



اقرأ أيضا:

حرب الخطابات والبيانات مستمرة بين الأهلي واتحاد الكرة

الأهلي يخاطب الأشباح في اتحاد الكرة



وخرج محمد صلاح نجم منتخب مصر وأفضل لاعبي القارة السمراء من التشكيلة المثالية للبطولة التي استضافتها مصر من 21 يونيو الماضي وحتى 19 يوليو الحالي، رغم أنه كان أحد أفرادها في أمم 2017 وذلك بعد خروج الفراعنة من دور الـ 16 للبطولة على يد جنوب إفريقيا.

يذكر أن منتخب مصر هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بكأس الأمم الإفريقية برصيد 7 مرات.. بينما نالت الجزائر اللقب الثاني لها بعد نسخة 1990 بأرضها.


أول رد من إسلام عيسى على الانضمام لبيراميدز

تحدث إسلام عيسى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالمصري، عن انتقاله إلى بيراميدز بداية من الموسم الجديد، بعد أن أعلن حمد إبراهيم المدرب العام بالفريق البورسعيدي في تصريحات تليفزيونية، عن انتقال اللاعب رسمياً إلى صفوف بيراميدز. 


وقال اللاعب في تصريحات خاصة: "حتى الآن لم يتم إبلاغي بشكل مباشر بانتهاء المفاوضات، كل ما أعلمه أنه تم الاتفاق على كل الأمور، ويتم الآن وضع الرتوش الأخيرة حول الصفقة". 

اقرأ أيضا:

شروط كهربا للعودة إلى الزمالك

التفاصيل الكاملة لمفاوضات اتحاد جدة مع طارق حامد



وعن مفاوضات الأهلي الذي كان قريباً من ضم اللاعب، قال عيسى: "كانت هناك مفاوضات من الأهلي بالفعل، وتم الاتفاق على كل التفاصيل، ولكنني لا أعلم السبب الرئيسي لعدم اكتمال الصفقة". 


وعن رد فعل جماهير المصري قال عيسى: "بالطبع أعلم أن الأمر سيكون صعبا، جمهور المصري شيء عظيم بالنسبة لي، ولكن عليهم أن يستجيبوا للأمر، هذه هي كرة القدم، والجميع يبحث عن تأمين مستقبله، ورحيلي عن المصري سيعود بالمنفعة على النادي أيضاً من الناحية المالية". 

اقرأ أيضا:

حرب الخطابات والبيانات مستمرة بين الأهلي واتحاد الكرة

الأهلي يخاطب الأشباح في اتحاد الكرة



وأجاب عيسى عن سبب تراجع مستواه خلال الآونة الأخيرة، وربط البعض الأمر برحيل حسام حسن عن تدريب المصري، حيث قال: "لست أنا فقط من تأثر برحيل الكابتن حسام، تغيير جهاز فني استمر لعدة سنوات في قيادة الفريق، بالطبع سيؤدي إلى تراجع المستوى في حالة رحيله". 


كان النادي البورسعيدي قد ضم عيسى من صفوف نادي النصر المصري، مقابل عشرة ملايين جنيه مصري، في شهر يناير من العام الماضي، ليعود ويحقق من ورائه مكسبا ماديا يصل إلى 25 مليون جنيه، بعد التقارير الأخيرة التي أشارت إلى أن صفقة انضمام اللاعب إلى بيراميدز، ستكلف خزينة الأخير مبلغ 35 مليون جنيه، أي ما يعادل 2 مليون دولار تقريبا.




مفاجأة في انتظار الزمالك بموقعة كلاسيكو الدوري



قبل أيام قليلة على الموقعة المرتقبة بين الزمالك والإسماعيلي في كلاسيكو الكرة المصري المقررة إقامته مساء الأربعاء المقبل على ملعب بتروسبورت في القاهرة بالمباراة المؤجلة بين الفريق من الدوري المصري الممتاز، بات الدراويش جاهزا للمباراة ويستعد الجهاز الفني للفريق ببعض المفاجآت لمباغتة الأبيض في المباراة.

وفي الاتجاه نفسه عاد لاعب الدراويش الصاعد أحمد أيمن الى تدريب الفريق الجماعى مساء اليوم عقب تأديته للتدريبات الاستشفائية فى الايام السابقة تحت قيادة الجهاز الطبى.



اقرأ أيضا:

حرب الخطابات والبيانات مستمرة بين الأهلي واتحاد الكرة

الأهلي يخاطب الأشباح في اتحاد الكرة



حيث أصيب جوكر الدراويش بكدمة قوية فى لقاء المقاولون العرب الودى استبدل على أثرها ولم يستطع استكمال المباراة.

وأجرى اللاعب اختبارا طبيا فى تدريبات الفريق اليوم أثبتت سلامته واكتمال شفائه وقدرته على المشاركة فى لقاء الأربعاء أمام الزمالك فى ختام مباريات الدورى الممتاز بالنسبة لأبناء القلعة الصفراء.

ويعد أيمن أحد أبرز لاعبي الدراويش الصاعدين ويعتبره الجهاز الفني وإدارة النادي مستقبل الدراويش، وأحد اللاعبين الذين سيتم البناء عليهم لاستعادة أمجاد الدراويش.

كما يعده الجهاز الفني للقيام بدور مميز في مباراة الزمالك التي يتمنى الفوز بها ليكون ختاما مميز للموسم رغم صعوبة المهمة، بينما تعول الإدارة على كل اللاعبين للفوز على الزمالك خاصة أن الدراويش تمكن من التعادل مع الأهلي متصدر البطولة وأفقده نقطتين في برج العرب.

وفي سياق متصل، واصل الفريق الأول بالنادى الاسماعيلى تدريباته اليومية استعدادا لمباراة الزمالك فى ختام لقاءات الدورى العام والتى ستلعب الاربعاء القادم، حيث أدى الفريق وحدات تدريبية قوية تحت قيادة الجهاز الفنى بقيادة محمود جابر.

وركز الجهاز الفنى للدراويش على كيفية التحول السريع من الحالة الدفاعية الى الحالة الهجومية وعدم فقدان الكرة بسهولة بجانب التسديد من خارج منطقة الجزاء واستغلال أنصاف الفرص .

كما خاض حراس مرمى الدراويش تدريبات قوية تحت قيادة مدربهم سعفان الصغير وشهد مران الحراس تألقا للحارس محمد فوزى والذى تألق الفترة الماضية واكتسب ثقة الجهاز الفنى والجماهير .

كان الدراويش قد استعاد قوته الضاربة قبل مواجهة الزمالك والمتمثلة في كل من الدولى الناميبى شيلونجو وذلك بعد انتهاء مشوار منتخب بلاده بالمشاركة بمنافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية بمصر قبل أن يحصل على راحة قصيرة ويعود من بلاده ليكون أحد اللاعبين الجاهزين لمفاجأة الزمالك.



اقرأ أيضا:

شروط كهربا للعودة إلى الزمالك

التفاصيل الكاملة لمفاوضات اتحاد جدة مع طارق حامد



بينما انهى باهر المحمدى نجم الدراويش الأول هذا الموسم  منذ أيام مناسك العمرة بالأراضي المقدسة وذلك بعد حصوله على اذن مسبق من الجهاز الفنيللدراويش، عقب مشاركته مع منتخب مصر في أمم 2019.

وبات الثنائى جاهزين للقاء الزمالك المقرر له الأربعاء المقبل ضمن منافسات الدورى المصرى الممتاز.

كان الزمالك قد فاز على الدراويش في الدور الأول للدوري الممتاز بهدفين دون رد، ويسعى الإسماعيلي لتعويض هذه الهزيمة من خلال الفوز على الأبيض في موقع كلاسيكو الكرة المصرية الثانية قبل ماوجهة القمة الكبرى بين الزمالك والأهلي التي تقام يوم 28 يوليو الحالي.



الأهلي يكتشف سلاحًا جديدًا لترويض الذئاب وعبور الزمالك


قرر الأوروجوياني مارتن لاسارتى المدير الفنى للأهلى عقد عدد من الجلسات الفنية مع لاعبى الفريق قبل المواجهة المرتقبة امام المقاولون العرب المقررلها يوم الأربعاء المقبل في الدورى. 


ويسعى المدير الفني للأهلي لتحفيز لاعبيه وإعدادهم بالشكل الأمثل لتلك المواجهة.

وأشاد المدير الفني بالجهود التي يبذلها جميع اللاعبين وفي مقدمتهم حسين الشحات لاعب وسط الفريق، مشيرا إلى أن الشحات يقدم مردودا جيدا مع الفريق، وسيكون أحد الأوراق الرابحة في الموسم المقبل ، ولديه قناعه تامة بامكاناته باعتباره احد العناصر الأساسية التي يعول عليها في تنفيذ أفكاره وخططه الفنية.



وأشار المدير الفني للفريق الأحمر إلى أن هناك جلسات تجمعه مع بعض اللاعبين ومن بينهم حسين الشحات من وقت لآخر؛ من أجل الحديث عن الأمور الفنية والمهام المطلوب تنفيذها من كل لاعب.

وشدد المدير الفنى الأرووجوياني على قناعته بمستوى اللاعب الفني و البدني، وانه يسعى دائما لتحفيزه من أجل تقديم مستويات طيبة مع الفريق خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا:

حرب الخطابات والبيانات مستمرة بين الأهلي واتحاد الكرة

الأهلي يخاطب الأشباح في اتحاد الكرة





مارتن لاسارتي عقد جلسة فنية مع عمرو السولية لاعب الفريق قبل انطلاق المران المسائي اليوم السبت.

وشهدت الجلسة الحديث عن بعض الأمور الفنية قبل انطلاق المران الذي يأتي استعدادا للمرحلة الهامة القادمة.

ويلتقي الأهلي مع نظيره المقاولون العرب الأربعاء القادم في إطار منافسات مسابقة الدوري الممتاز والمحدد لها على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.


في اتجاه آخر، اكتفى رمضان صبحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بأداء تدريبات بدنية خفيفة في الجيم على هامش مران الفريق مساء اليوم السبت على ملعب التتش بالجزيرة.

وواصل الأهلي تدريباته مساء اليوم بعد خوض مباراة البلاستيك الودية أمس والتي حسمها الأهلي برباعية نظيفة سجلها وليد ازارو هدفين وصالح جمعة ومروان محسن.

كما خاض التونسي علي معلول ومحمد نجيب ورامي ربيعة وحسين الشحات وعمرو السولية ووليد أزارو وحسام عاشور لاعبو الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي تدريبات استشفائية خفيفة في الجيم علي هامش مران الفريق الجماعي مساء اليوم السبت على ملعب التتش بالجزيرة.

اقرأ أيضا:

شروط كهربا للعودة إلى الزمالك

التفاصيل الكاملة لمفاوضات اتحاد جدة مع طارق حامد



وواصل الأهلي تدريباته مساء اليوم السبت بعد خوض ودية البلاستيك أمس والتي فاز فيها الأهلي برباعية نظيفة.

بينما واصل محمود وحيد الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تنفيذ برنامجه التأهيلي مساء اليوم السبت على ملعب التتش بالجزيرة علي هامش مران الفريق الجماعي.

ويعاني اللاعب من الإصابة في العضلة الضامة، حيث يكتفي بالتدريبات التأهيلية تمهيدا لعودته بشكل تدريجي للتدريبات الجماعية.

ويخضع محمود وحيد للفحص الطبي قبل انطلاق مران الفريق مساء غدٍ الأحد لحسم موقفه من التواجد في التدريبات الجماعية بناء على تحسن حالته.

كان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،قد حقق  فوزا كبيرا بأربعة أهداف دون رد على فريق البلاستيك، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس الجمعة، على ملعب مختار التتش بمقر الأهلي بالجزيرة، وذلك ضمن استعدادا المارد الأحمر لمواجهتي المقاولون العرب والزمالك المقرر لهما يومي 24 و28 يوليو الحالي، في ختام مسابقة الدوري الممتاز.

مباراة البلاستيك جاءت بناء على رغبة من الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للأهلي، والذي طلب خوض هذه المباراة، بسبب عدم استفادة الفريق من الوديات الثلاثة التي خاضها في معسكره الإسباني بمدينة أليكانتي في الأيام الماضية، نظرا لضعف المنافسين وتأكيد لاسارتي أنهم ليسوا بالفرق التي تؤهل الفريق لمواجهتي المقاولون والزمالك.

زيدان يهزم نفسه بنفسه... بداية غير موفقة!
نيمار.. 250 مليون مذلّة
صباح الرياضة المصرية: ترقب صفقة الزمالك.. قرار مصيري بالأهلي
شارك غرد شارك

في هذا المقال